وفاة صالح باصرة: حذر من تقسيم اليمن بعد نهب الاراضي

Home| Sitemap | Contact Us

وفاة صالح باصرة: حذر من تقسيم اليمن بعد نهب الاراضي
By: شهارة نت
22 November 2018
 

حذر مؤخرا من تقسيم اليمن وعرف بتقريره عن نهب الاراضي.. وفاة الاكاديمي ” صالح باصرة “

عمان – توفي مساء امس الإثنين، السياسي والاكاديمي اليمني الدكتور صالح باصرة بعد معاناته مع المرض .

باصرة وهو من مواليد مدينة المكلا عام 1952 ، توفي في المملكة الأردنية بعد ان غادر اليها قبل شهرين لتلقي العلاج.

وشغل باصرة العديد من المناصب منها وزير التعليم العالي وكذا رئيساً لجامعتي عدن وصنعاء وله العديد من المؤلفات والابحاث في المجال التاريخي والتعليمي وله العديد من المشاركات في المؤتمرات والندوات العربية والدولية.

وعرف باصره بتقريره المثير للجدل عن نهب الأراضي والمنازل في المحافظات الجنوبية ، حيث كشف عن تورط عدد من الشخصيات البارزه ومنهم علي محسن وحميد الأحمر وقيادات عسكرية وأمنية بنهب الاراضي

التقرير الذي أصدره باصرة وعبدالقادر هلال أشار الى ان هناك 16 نافذ تسببوا في اعمال نهب واسعه لاراضي الدوله في الجنوب بعد حرب صيف 94م.

وكان باصرة اكد في 2017 على ضرورة الحل السياسي ورفضه للعدوان العسكري، حيث حذر من مخطط خارجي يسير في اتجاه تقسيم اليمن إلى كانتونات في ظل وجود أربع دويلات و أربع حكومات تتقاسم السيطرة على البلاد، و هي حكومة هادي في عدن و حكومة الانقاذ في صنعاء و حكومة ثالثة في محافظة مأرب و الرابعة في محافظة حضرموت، و إن كانت الأخيرة في شكل مصغر للدولة.

و اعتبر أن عدن كعاصمة موقتة لم تتجاوز قصر المعاشيق و حكومة هادي لم تستطع أن تقدم نموذجاً لدولة ناجحة على مستوى عدن التي يجري تحويلها إلى قرية عشوائية فوضوية.

و قال باصرة: في ظل هذه الأوضاع فإن اليمن مقبل على مزيد من المجاعة و التشرد و القتل و المعاناة مادامت الحرب مستمرة و الحصار قائماً.

المقال الأصلي

الصورة: صالح باصرة. المصدر: شهارة نت.

HIC @ Habitat III
 

See "Habitat III Basics"
 
HLRN Publications

Land Times



All rights reserved to HIC-HLRN -Disclaimer